سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

بيروت 9 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 24 نوفمبر 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بحالة المراوحة التي تعيشها البلاد على وقع تفاقم الأزمات السياسية والإقتصادية والصحية وفشل كل المشاورات الجارية بين الفرقاء المعنيين لتشكيل الحكومة الجديدة مما ينذر بتداعيات خطيرة .
وأشارت إلى إعلان السلطات العراقية أمس أنها ألقت القبض على المنسق الإداري لتنظيم داعش الإرهابي وهو أحد أهم المطلوبين للسلطات العراقية فور وصوله إلى مطار بغداد .
وتحدثت صحف اليوم عن إعراب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش أمس عن قلقه من الاعتداء الذي استهدف محطة توزيع وقود في جدة، معتبرًا أن الهجمات ضد الأهداف المدنية والبنى التحتية تنتهك القانون الإنساني.
وأخبرت عن إعلان السلطات المغربية أمس أنها فككت خلية موالية لتنظيم داعش الإرهابي مكونة من 3 أفراد كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.
ولفتت الانتباه إلى تهديد فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا في بيان مشترك نشرته الرئاسة الفرنسية أمس بفرض عقوبات على الجهات التي تعرقل المفاوضات بين الطرفين الليبيين التي تهدف إلى انشاء مؤسسات انتقالية في ليبيا.
وأوردت صحف بيروت إعلان الولايات المتحدة أمس أنسحابها رسميا من معاهدة الأجواء المفتوحة الدفاعية التي أبرمت عام 1992م بين روسيا والولايات المتحدة.
// انتهى //
10:48ت م
0033


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”