سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

رام الله 06 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 21 نوفمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ترحيب الرئاسة الفلسطينية، بالموقف الصادر عن اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذي أكد أن الخطوة الفلسطينية بإعادة العلاقات مع الجانب الإسرائيلي تخلق الشروط اللازمة لبناء الثقة والعودة إلى المفاوضات المباشرة بشأن القضايا الأساسية المتعلقة بالوضع النهائي.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اقتحم عشرات المستوطنين، منطقة “أرنبة” في بلدة حلحول شمال الخليل، فيما أصيب شاب بعيار معدني في الرأس، والعشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.
وأولت صحف رام الله اهتمامًا بتأكيدات وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، توسيم منتجات المستوطنات على أساس أنها منتجات إسرائيلية، إقرار رسمي أمريكي بضم أراضي المستوطنات لإسرائيل.
وتحدثت عن ما اعتبرته عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، وسم الولايات المتحدة لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، على أنها “منتجات إسرائيلية” بالسياسة الاستفزازية المعيبة وغير القانونية.
وواصلت الصحف السبت تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية، 8 وفيات و1472 إصابة جديدة بالفيروس و410 حالات تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
وأخبرت صحف فلسطين عن ما بينته أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19″، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و366 ألفا، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنها أكثر من 57 مليونًا و636 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منهم نحو 39 مليونًا و723 ألف مريض.
// انتهى //
10:19ت م
0023


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”