سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الرباط 05 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 20 نوفمبر 2020 م واس
تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم، إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس من ملك الأردن عبد الله الثاني، مبرزة إشادة ملك الأردن بخطوة المغرب إعادة تأمين انسياب الحركة المدنية والتجارية بمنطقة الكركارات على الحدود المغربية الموريتانية.
واهتمت بالزيارة التي سيقوم بها اليوم للمغرب وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتناقلت صحف الرباط إدانة الخارجية الفلسطينية لمشروع استيطاني جديد تسعى إسرائيل إلى إقامته في مطار القدس المحتلة، في سياق استكمال حصار المدينة وفصلها عن محيطها الفلسطيني من جهة الشمال.
وأشارت إلى تلميح ألمانيا بإمكانية قيام قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمتهم المقبلة في ديسمبر القادم، بمناقشة فرض عقوبات على تركيا بسبب تصرفاتها في شرق البحر الأبيض المتوسط.
وأخبرت عن نشر روسيا قوات لحفظ السلام بإقليم ناغورنو كارباخ، بموجب الاتفاق الثلاثي بين موسكو وأرمينيا وأذربيجان لوقف القتال في الإقليم.
وتابعت صحف المغرب وضع وباء كورونا عبر العالم، لافتة إلى تجاوز عدد الإصابات حاجز 56 مليون مصاب فيها بلغت الوفيات حتى الآن مليون و349 ألف حالة وفاة.
// انتهى //
10:55ت م
0023


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”