سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

بغداد 04 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 19 نوفمبر 2020 م واس
تابعت الصحف العراقية الصادرة اليوم إيعاز رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتوفير التخصيصات المالية لمفوضية الانتخابات لتمكينها من أداء مهمتها، ونوهت باقتراح الحكومة بإلغاء اقتراع الخارج والمستشفيات والسجون عبر تعديل قانون الانتخابات ، مخبرة بأن الانتخابات القادمة ستعتمد على التكنولوجيا الحديثة والنظام البايومتري في سجل الناخبين، بالإضافة إلى التصويت الإلكتروني والمراقبة الأمنية لضمان منع محاولات التزوير.
وتناولت الصحف توصل العراق والولايات المتحدة إلى اتفاق على انسحاب 500 جندي أمريكي من العراق لينخفض العدد الكلي من للقوات الأمريكية المتواجدة في العراق إلى 2500 جندي.
وتطرقت إلى الهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء بوسط بغداد أمس الأول والذي أسفر عن مقتل طفلة وإصابة خمسة مدنيين آخرين بجروح, منوهة بالاستياء الذي أثاره هذا الهجوم على الصعيدين المحلي والعربي والدولي, باعتباره يمثل محاولة لتقويض استقرار العراق وترويع المدنيين العراقيين.
ونوهت صحف بغداد باعلان الكاظمي بأن حكومته حققت خلال 164 يوما من عمرها ,وفي ظل ظروف وصفها بالصعبة والاستثنائية أكثر من 70 % من برنامجها الذي التزمت به عند تشكيلها.
// انتهى //
11:53ت م
0044


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”